Friday, March 18, 2011

إعـــتـــصـــأإأإامـ . .

بدأ ذلك الاسبوع اعتصام الكلية . . تفاجأة بالمستوى الراقي الذي يناقش به الطلاب الجامعيون حتى ان مستشار الوزيره أثنى على الاسلوب . . كان شعار الاعتصام . . "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا" . . رأيت الرجولة والشهامه التي كنت اشك في وجودها سابقا . . اهم ماحدث هو خلع العميد وسط هتافات تقول"ناكلك حبه حبه" . .
قرأت العديد من التعليقات التي تشوه سمعتنا كطلاب لتطبيقية الرستاق . . إن ماحدث هو نتاج كبت وضيم شهدناه سابقا . . حاولنا وهتفنا ولكن ما من مجيب . . وصفنا العديد بقليلي الأدب . . وأننا عار على مخرجات التعليم . . وسأرد عليهم كالتالي :
العار الذي يلحق بمخرجات وزارة التربية هي تلك العقول الصغيرة . . التي لاتمتلك سوى نظرة واحده متقوقعة بين جدران التخلف والرجعية . . تلك العقول هي عقولكم التي وصفتنا بالانحطاط وقلة التربية وغيرها من الألفاظ . . وهي ألفاظ لا تنم إلا عن مستواكم التعليمي الجلي من تعابيركم . . فعلى ما أعتقد لايوجد شخص راقي ومثقف يناقش بذلك الأسلوب . . نحن مستقبل عمان ونحن من سنصنع امجاده . . ألا يجب أن نكون قادرين على المطالبه بحقوقنا على الأقل ؟؟ . . التخلف والتراجع والخوف نتركه لكم . . لنا الفخر
اذا كانت قلة الذوق والاحترام هي ان نطالب بحقوقنا . . ثم من انتم لتحكموا على صرح تعليمي كامل . . أهل مكه أدرى بشعابها . .ونحن أدرى بما يحصل في تطبيقيتنا . . طالبنا وتعبت احبالنا من المطالبة ولا جدوى حتى إن عميدكم المحترم الذي تدافعون عنه لم يكلف نفسة لإيصال مطالبنا . . وسحقا لوزارة التربية إذا اخرجت أناس بنظرتكم المحدوده وحكمكم الفقير على الأمور . . فليكن في علمكم أننا النخبة التي اختارتنا وزارة التعليم العالي من مخرجات (التربية والتعليم) لنمثلها . . الأمر الآخر والذي يعتبره البعض غيره أو حسد بسبب المكرمه . . طلب المكرمه لم يكن إلا طريقة غير مباشرة لنطالب بالعدل والمساواه بين الطلاب الحكوميين . . نعم الجامعة تحمل أسم السلطان . . ولكن كلنا أبناؤه وكلنا تحت مظلة التعليم العالي . . فلماذا هذه التفرقة . . لماذا نهمش على حسابهم . . هل هم تعليم عالي ونحن تعليم منخفض؟ . . ولعلمكم فإن أغلب طلابنا جائتهم فرص في الجامعة ولكن اختاروا التطبيقية لأن تخصصاتها أرقى من بعض تخصصات الجامعة . . ليس كل من يدخل الجامعة أفضل منا . . نسبة الثانوية ليست مقياس . . والميدان ياحميدان . . فليس هناك داعي لكي توسوس لكم انفسكم بهذه الامور . . لاتخافوا لن نحسدكم ولن نسرقكم . .و لا نفكر في أموالكم الطاااائله . . خزنوها أو ألعبوا بها لا يهم . . الحمدلله مب علينا قاصر . .  كل ما في الأمر نطالب بالعداله . . وماسيحدث من تغيير لن يكون لنا فقط وإنما لجميع الأجيال القادمه . . لأبنائكم أيها الحمقى . .




(...)

اللهم إننآ ابتلينآ بعصبة فآسقة .. سرقونآ ..
ونهبوآ أموآل أطفآلنآ وأبنآءنآ فأرِنآ فيهم ..
يومآ أسودآ حآلكآ ... يآرب العآلمين ..

1 comment:

Anonymous said...

ههههههه دخيلج المعتصمه

انشالله يسمعون مطالبكم